منتدى هبه الاخضر دبلوم مهنى وخاص -تكنولوجيا تعليم
لقراءة الموضوع عليك بالتسجيل اولا

منتدى هبه الاخضر دبلوم مهنى وخاص -تكنولوجيا تعليم

دبلوم مهنى وخاص تكنولوجيا التعليم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دعوة عامة لزيارة موقع تكنولوجيا التعليم موقع يحتوى على كل المفاهيم التى ستحتاجونها خلال الدبلوم المهنى والدبلوم الخاص رابط الموقع هو : http://technology2010.koral.co.il
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط تكنولوجيا العصر على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى هبه الاخضر دبلوم مهنى وخاص -تكنولوجيا تعليم على موقع حفض الصفحات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
هبه الاخضر
 
محمود الحداد
 
srsr7684@yahoo.com
 
kindtree
 
yahya
 
riri
 
هناء السيد
 
samir
 
ضحى انور
 
صلاح البحيرى
 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
هبه الاخضر
 
kindtree
 
srsr7684@yahoo.com
 
هناء السيد
 
samir
 
yahya
 
محمود الحداد
 
boshra
 
mahmod abdo
 
riri
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 182 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ahmed zaghloul فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 301 مساهمة في هذا المنتدى في 138 موضوع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» المواضيع المطلوبة عند الدكتورة سعاد شاهين لمادة المنهج التكنولوجي
الأحد نوفمبر 17, 2013 8:02 am من طرف samy24

» للانتقال لمنتدى الدبــــــــــــــــــــــــلوم الخـــــــــــــاص والذى يعرف بمنتدى اصدقاء تكنولوجيا التعليم طول العمر اضغط على الرابط
الأربعاء مايو 18, 2011 5:20 am من طرف هبه الاخضر

» النملة الكسولة شعر للشاعر العظيم احمد شوقى تحت عنوان العمل عباده فى كتاب دين للصف الخامس الابتدئى
الإثنين نوفمبر 08, 2010 3:35 am من طرف هبه الاخضر

» تهنئة سارة من طلاب دبلوم خاص للاستاذ / محمود عبد الحميد وذلك لحصول اخته على درجة الماجستير فى قسم رياض الاطفال ونرجو لها المزيد
الأحد سبتمبر 26, 2010 1:09 pm من طرف حنان

» ازكار الصباح والمساء وايات للعلاج
الإثنين سبتمبر 06, 2010 8:41 pm من طرف omar

» اسئلة ياريت كل واحد يجاوب عليها بصراحة
الإثنين سبتمبر 06, 2010 8:09 pm من طرف omar

» لو فى حاجه لسه مش كامله ياريت تقولولى وهكملها بأذن الله وبالتوفيق ان شاء الله
الإثنين سبتمبر 06, 2010 5:40 pm من طرف هبه الاخضر

» اجابة السؤال الثالث
السبت أغسطس 28, 2010 12:32 pm من طرف هبه الاخضر

» اجابة السؤال الثانى بتاع التعليم الالكترونى
السبت أغسطس 28, 2010 12:24 pm من طرف هبه الاخضر

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 البنود التي يجب أخذها في الاعتبار عند تقويم موقع ما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هبه الاخضر
Admin
avatar

عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: البنود التي يجب أخذها في الاعتبار عند تقويم موقع ما   الأربعاء أغسطس 18, 2010 5:59 pm


--------------------------------------------------------------------------------

البنود التي يجب أخذها في الاعتبار عند تقويم موقع ما
1- معيار المحتوى :
أن يكون المحتوى مناسب وخال من الأخطاء - تم تقديمه بنظرة متوازنة - مناسب لمستوى إنقرائية ومعرفة الطلاب - مناسب في العمق والاتساع
أن يشتمل المحتوى على واجبات مرتبطة بالموضوع وقابلة للتطبيق - القراءات لها علاقة بالموضوع - المهارات ضرورية للتعامل مع المشكلات - الأمثلة لها علاقة وثيقة بالموضوع - الروابط وثيقة بين النظرية والأداء - مهمات التعلم حقيقية
2- معيار العرض :
الاستخدام أن يقدم الموقع توجيهات واضحة - روابط مناسبة - مصادر وخطوات متتالية معروضة بوضوح - اختيارات تحكم متعددة مناسبة - أيقونات وقوائم ورموز موجهة مناسبة - سهولة الحركة من خلال روابط الموقع الداخلية - إمكانية الطباعة ونسخ النصوص والصور والرسوم - معلومات حديثة - طول صفحة ويب مناسبة - استخدام التكنولوجيات المناسبة وذات العلاقة - التعليمات منطقية وواضحة - سرعة مناسبة لإنزال الصور
عرض المواد في الموقع تصميم الجرافيك جذاب - أسلوب وعرض فعال - عرض منسق ومحدد - عناوين رئيسية وفرعية لكل المكونات - عناصر الشاشة سهلة العثور والاستخدام - قوائم ونوافذ سريعة الظهور - حجم نص مناسب للقراءة والطباعة - استخدام مناسب للرسوم - عدم وجود رسومات غير ذات علاقة - معلومات تثير التخيل وحب الاستطلاع - عدم وجود إعلانات خارجية مقحمة
التفاعلية وتشمل الاتصال الفعال - تغذية راجعة مفيدة ومنتظمة من المعلم - تغذية راجعة من الطلاب - تغذية راجعة مفيدة من الأنشطة والتدريبات الفورية - تفاعل الطالب بين الحين والحين مع زملائه - التفاعل المباشر مع المعلم - وجود معينات للاتصال بالمعلم - فرصة التعلم التعاوني - تشجيع العمل والتفاعل الجماعي - التحكم في أحداث التعلم
الأدوات يجب اختيار أدوات التكنولوجيا مناسبة - تنشط خبرة التعلم - تقدم خبرة تعلم ذات معنى - تتفق مع الأهداف التعليمية - تدعم كل من التفاعل المتزامن والغير متزامن
3- معيار الخدمة :
المصادر تساعد الطلاب في تحديد احتياجاتهم التعليمية - تعمل على تحقيق الأهداف التعليمية - ذات علاقة وقابلة للتطبيق - متوفرة في أشكال متعددة - تشجع على التعاون مع الزملاء - تعزز الشعور بالذات
الدعم الإداري الفني متوفر مجاني - مقدم من أشخاص متمكنين - مساعد بشكل جيد - مقدم بشكل مناسب - يمكن استخدامه - يوجد أشخاص معاونين
هيئة التدريس يجب أن يكون المعلم مؤهل أكاديميا - خبير تعليمي - تم تدريبه على تكتيكات التعليم بالويب - قادر على تنشيط وبناء بيئة تعلم إيجابية
في الجامعة أن يتعاملون بفاعلية كفريق عمل - أن يحترمون أدوار بعضهم البعض - يستخدمون اتصال فعال بينهم وبين الأقسام
إمكانية الوصول إلى المعلم القائم بالتعليم - المسئول الفني - دعم علمي - دعم أدوات ومعلومات ومساعدة ... - خدمات عبر الخط - مواقع أخرى ذات علاقة
سرعة الاستجابات تتم بسرعة وذلك لطلب المساعدة - الواجبات - الرد على البريد - مصادر الخط - الشكاوى والاقتراحات - التغذية الراجعة - استجابات الطلاب
4- معيار البنية :
تلبي الصفحات احتياجات الطلاب - تنمي الدوافع الإيجابية للطلاب - تؤسس بيئة تعلم تعاونية صحية - المعلم على درجة عالية من الوعي ويفهم جيدا طبيعة كل موقف وكيفية التعامل معه - تصميم المنهج وأهداف البرنامج - الاستراتيجيات التربوية مناسبة للتعلم بالشبكة - إعداد المواد التعليمية والمقرر يظهران بوضوح - التقويم الدوري للطالب - يلقي الضوء على الخطوات المطلوبة لمزيد من التعلم - يراعي بكل تأكيد مناسبة البرنامج للطلاب
5- معيار المخرجات :
خفض التكلفة على الطالب والعاملين - المزايا الشخصية للطلاب - الرضا بخبرات التعلم - ناتج التعلم من الاشتراك في المقرر - تطبيق المعرفة والمهارات - قيمة التعاون نتيجة الاشتراك في المقرر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://technology2010.ahlamontada.com
 
البنود التي يجب أخذها في الاعتبار عند تقويم موقع ما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى هبه الاخضر دبلوم مهنى وخاص -تكنولوجيا تعليم :: د/ ابراهيم الفار-
انتقل الى: